>
بحث مخصص

الأربعاء، 14 يناير 2009

محاولات شركات السيارات للخروج من الازمة الماليه

الازمة المالية وضعت شركات السيارات فى وضع لاتحسد عليه (لدرجت ان مسئول شركة هوندا عندما اعلن انسحاب فريق الفور ميلا الخاص بلشركة كان هيعيط ايون هيعيط فكرين الزعيم جمال عبد الناصر لما كان بيعلن تنازله عن الحكم كان تقريبا فى نفس المشهد تقريبا مع الاختلاف التام وقال المسئول فيما معناة : ان الاجيال القادمة ستعلم ان هذا القرار سيحافظ على الشركة حاجة كدة تزعل والله ).

بدات الازمة وبدئنا نسمع اخبار غريبة -انسحاب من مشروعات تطوير , ايقاف العمل على الموديلات من خطط النتاج والتطوير,وتسريح عماله مؤقتة وغيرها , وبعدين سمعنا اخبار اعلان افلاس شركات اوبل فولفو وساب ومجموعة كريسلر -وانسحاب هوندا من الفورميلا ون, وسوبارو من الرالى , وبورش واودى من اليمانس 24س. ومحولات للتقليل من اسعار السيارات لتلافى الازمة والتقليل من هامش الربح و..و..

ده طبعا على المستوى العالمى فقط لكن الوطن العربى فى عالم تانى خالص بدل متنزل من اسعار السيارات زودتها فى بعض الموديلات لبعض الشركات والاسعار الى نزلتها كانت نسبه بسيطه جدا على اختلاف الاسواق العالمية ؟؟

مثال (قامت شركة سيارات كورية بعرض سيارة هدية على كل سيارة مباعة من موديل معين فى الولايات المتحدة الامركية تفاديا للازمة- وفى محاوله من تويوتا السعودية قامد بارسال رسائل عبر الموبيل للمواطنين مقدمة لهم عروض شراء بدون دفعة,وقامت بعض الشركات بتقديم بعض الاغرئات محاوله منها والتقليل من هامش الربح للمصنع والموزع وخفض اسعار السيارت تصل الى 50% من سعر محاوله منها لكسر حاله الركود )
* بعض القرارات المتخذة لتفادى الازمة لاكبر شركات العالم:
- تويوتا-بدأت مجموعة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان تطبيق سلسلة إجراءات لخفض النفقات في مواجهة الأزمة المالية العالمية وتراجع المبيعات. ونقلت وسائل إعلام يابانية عن مصادر وصفتها بالعليمة أن تويوتا قررت تجميد مشروع تطوير محرك جديد يعمل بالسولار (الديزل) بالتعاون مع إيسوزو موتورز.
- كما تعتزم تويوتا تأجيل فتح مصنع جديد في ولاية ميسيسبي جنوب الولايات المتحدة لمدة عام على الأقل عن موعده الأصلي. وكان المقرر فتح المصنع عام 2010 لإنتاج السيارة الهجين بريوس.
-ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية المرموقة أن تويوتا طلبت من شركات الصلب خفض أسعار توريد ألواح الصلب إليها بنسبة 30٪ خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ أول نيسان/إبريل المقبل.


-نيسان- وتعتزم نيسان الاستغناء عن ألف و680 عاملا في إسبانيا بسبب انخفاض الطلب على السيارات.
-قررت نيسان تقليص إنتاجها المتوقع بمقدار 65 ألف سيارة كانت مخصصة أساسا للتصدير إلى الولايات المتحدة حتى مارس المقبل بسبب التراجع السريع في الطلب على السيارات نتيجة الأزمة المالية.


-جنرل موتورز-أعلنت شركة جنرال موترز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات الجمعة أنها توشك أن تفقد ما تبقى لديها من سيولة خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن خسائر كبيرة لها، فاقت توقعات الخبراء، طالبة من الحكومة الأمريكية المسارعة إلى تقديم الدعم لها.
-إعلان جنرال موترز عن خسائرها هذه مع الكشف عن نيتها إجراء المزيد من خفض الوظائف والنفقات، غير أنها حذرت بأن ذلك قد لا يكون كافياً لتبديل موقفها الحالي
-وبدورها أعلنت شركة جنرال موتورز أنها ستخفض إنتاجها في الربع الأول من العام 2009 بنسبة 60% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2008، مضيفة أنها ستلغي مشروع إنشاء مصنعين جديدين في كل من ولايتي فلانت وميتشيغان في محاولة لتوفير السيولة.
-وكانت الشركة نفسها قد اتخذت في الأسبوع الماضي قرارا بإغلاق عشرين من مصانعها في أميركا الشمالية وخفضت بشكل كبير من إنتاجها.


-هيونداى وكيا-خفضت شركتا كيا وهونداي الكوريتان الجنوبيتان من حجم توقعاتهما للبيع للعام 2008 بنسبة 12.5%، كما قررتا تجميد دفع رواتب المدراء وسط تراجع الطلب على شراء السيارات.
-وأوقفت الشركة إنتاجها منذ السابع عشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر في محاولة للتخفيف من المصاريف.مع التخوف من عدم دفع رواتب الموظفين.

(البوست الى جى هتكلم عن وضع السوق العربي والمصرى من حال سوق السيارات العالمى _وهتكلم عن حمله خليها تصدى وموديلها يعدى_ )

هناك تعليق واحد:

اسلام محمد ابراهيم محمد الديهي يقول...

محاولة جامدة جامد يامعلم ..ومجهود ممتاز وربنا بس كبر الخط شويه عشان انا اتشليت وانا بتابع الموضوع

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh