>
بحث مخصص

السبت، 17 يناير 2009

وضع السوق العربى والمصرى من سوق السيارات العالمى و(حمله خليها تصدى )





ظهرت مجموعة على الفيس بوك يتبنون حمله موسعة عنوانها (خلوها تصدى وموديلها يعدى) احتجاجا منهم على ارتفاع الاسعار فى مصر على الرغم انخفاضها فى الدول المنتجة على مستوى العالم.

هذة الحمله شارك فيها اكثر من 1500 مواطن مصرى على الفيس بوك لتنبيه المصرين ولشن حمله مقاطعة على موديلات 2009.


وتحرك بعض الوكلاء فى مصر محاوله تقديم اغرئات (تلفزيون /جنيه دهب) للمستهلك المصرى للتصدى للازمة (ولكن مازالت الاسعار مرتفعة بلمقارنة مع الاسواق العالمية).


س: هل الحمله موطنها السعودية ام مصر ؟

انا فعليا لااعلم لكن هناك عدد مواقع ذات ثقة تقول انها خرجت من مصر الى السعودية ولاكن السعودية قد اثرت فيها الحمله بشكل اكبر ؟

-من جانب المسؤلين فى مصر:من جانبهم, أرجع عدد من منتجي وموزعي السيارات عدم تراجع أسعار السيارات فى مصر رغم حالة الركود، التي أصابت شركات السيارات العالمية إلى وجود مخزون من السيارات لدى الشركات بجانب ارتفاع قيمة العملات الأجنبية كالين واليورو أمام الدولار، بما يؤثر بالسلب على أسعار السيارات وقطع الغيار المستوردة.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" قول الدكتور رؤوف غبور، عضو الرابطة المصرية لمنتجى وموزعى السيارات، إن الموردين العالميين رفضوا خفض أسعار السيارات، وقطع الغيار المستوردة، رغم حالة الركود التى أصابت معظم شركات السيارات، مضيفًا أن شركته فشلت فى إقناع 12 موردًا أجنبيًا بخفض أسعارهم.


وأشار غبور إلى أن أسعار السيارات فى مصر لم تتراجع لوجود مخزون لدى الشركات المنتجة منذ فترة ما قبل الأزمة العالمية، فضلاً عن ارتفاع قيمة العملات الأجنبية أمام الدولار، فالين اليابانى ارتفع بنسبة 20 % أمام الدولار، مما يؤثر بالسلب على أسعار السيارات وقطع الغيار المستوردة من اليابان.
وأضاف أن قطاع السيارات يعد أكبر القطاعات تأثرًا بالأزمة العالمية، مشيرًا إلى صعوبة التنبؤ بمصير أسعار السيارات فى الفترة المقبلة.
الكلم دة معناة ان المشكله فينا مش فى الموردين .ويعنى اية ان المورد مش راضى واحنا ملنا يعم غبور احنا لينى السوق وبعدين اية الى يثبت لنا الكلم دة .ودة مش سبب ان احنا نشترى بنفس الاسعار القديمة ...وعجبى !!!
اما فى السعودية


هذا خطاب من عبد الطيف جميل الى وزير التجارة و الصناعة يطالب فية محوله ايقاف الحمله ..(هذا اكبر دليل الى ان الحمله لها تئثير على وكلاء السيارات ...).


(من السهل ان نتخذ قرارر وننفذة ونعتبر هذا تدريب على تمرد الشعب على استبدادة واستغلال الاخرين له)



ولاننسى القصة المعروفة في عهد الخليفة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين اشتكى الناس إلية بسبب غلاء اللحوم فقال لهم أرخصوه أنتم؟نحن نشتكي غلاء الأسعار واللحم عند الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فقال رضي الله عنه : أرخصوه أنتم قالوا وهل نملكه حتى نرخصه ؟ وكيف نرخصه وهو ليس في أيديناقال : أتركوه له

هناك تعليق واحد:

اسلام محمد ابراهيم محمد الديهي يقول...

مجهود رائع جدا يامحمد ...ايوة كدة ..
مستني البوست اللي جاي خلاص

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh