>
بحث مخصص

الجمعة، 14 نوفمبر 2008

toyota tundra 2009/تويوتا توندرا 2009

toyota tundra 2009

عندما اعلن المارد اليابانى(تويوتا) اعتزامهة على دخول عش الدبابير لصناعة الشاحنات الامركية المتميزة فيها و شكك الكثير من المراقبين في قدرة تلك الشاحنة على منافسة الأسماء الأمريكية الكبيرة في هذه السوق مثل فورد وشيفروليه ودودج، لكن سرعان ما أثبتت تويوتا توندرا قدرتها على المنافسة بل والتفوق على الخبرة التى تميز بها الشركات المنافسة
وقام المارد بانفاق المليارات على انشاء احدث مصنع شاحنات فى العالم بمدينة سان أنطونيو بولاية تكساس فى اميركا .وهذا يجعل منها اقوى شركة بين شركات السيارات باميركا التى تفرض سياستها على العالم كلة!!!.

* المتور:
وتطرح تويوتا شاحنتها توندرا في ثلاث فئات وفقاً لحجم المحرك.
  1. الاول يتكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف في بسعة 5.7 لتر وهو أقوى محرك على الطلاق فى هذة الفئة.
  2. الثانى بمحرك يتكون من ست أسطوانات على شكل حرف في وسعته 4.7 لت.
  3. الثالث يتكون أيضاً من ست أسطوانات على شكل حرف في ولكن سعته تصل إلى 4 لترات فقط.

*ويتفق الخبراء على أن المحرك الكبير في تويوتا توندرا الذي يعطي قوة قدرها 381 حصاناً ومزود بنظام لنقل الحركة يعطي ست سرعات يمكن التنقل بينها آلياً هو الأقوى في عالم الشاحنات حمولة نصف طن.

*الامان: كما تم تزويدها بمجموعة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية وواحدة في السقف لضمان الحماية الكاملة للركاب. وإلى جانب كل هذا يوجد نظام للتحكم الإلكتروني في الاتزان الذي يتيح للسائق تحقيق أقصى قدرة من السيطرة على السيارة وفتم تزويدها بنظام متطور للمكابح يجمع بين تكنولوجيا منع الانزلاق والمكبح الرباعي الذي يتحكم في العجلات الأربع مع وجود نظام متطور لتوزيع قوة الكبح على العجلات.

*التجهيزات الداخلية:
*تكيف.*كونسول علوى بة كمبيوتر رحلات ومزود بنظام متطور لتحديد الموقع العالمي عبر الأقمار الصناعية (جي.بي.إس).ويوجد بها نظام متطور للملاحة البرية مع آلة تصوير خلفية تتيح صورة بانورامية للطريق حيث تعرض صورتها على الشاشة الامامية .* كما ان له القدرة على استيعاب 6 اشخاص داخله مما يجعله سيارة عائلية مميزة


*نظام التعليق: كما أن نظام التعليق المتطور في توندرا يعتمد على تحقيق تناغم كامل بين مقدمة السيارة ومؤخرتها مع القدرة على امتصاص الاهتزازات أثناء السير في الطرق الوعرة.


*رئى الخاص: اولا مش محتاجة رئى ولا حاجة العرية اخدت احسن عربية فى الفئة دى وهية لسة بتئول يهادى ومسحت دودج وفورد باستيكة يعنى مش محتاجة كلام هية احسن تصميم وموتور وفخامة وتليق (للمتبعين هية دى العربية الى قلت انها احسن من الرام ..) طبعااا دى من تويوتا . والجى رابط على اليو تيوب هيعرفك انها احسن عربة ولا لا .(وياريت انتو تدورو على الاعلانات بتعتها)

http://www.youtube.com/watch?v=4uH_qnCCBY0&feature=related

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

هذة السيارة اظهرت مدة قوة شركة تويوتا خلال السنوات السابقة .

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh