>
بحث مخصص

السبت، 18 أبريل 2009

من شباك ميادة..هل تتوقف عن الكتابة حقا؟



لقد اصطبحت مصر علي خبر من اسواء الاخبار ..واوحشها علي الاطلاق عندما وجدت ان سمرأنا الساحرة ميادة مدحت تفكر في ترك الكتابة السياسية ..وبعيدا عن انها ((تودي ف داهية))وجميع الاشياء التي تعرفونها سلفا فأنا اري انها غلطانه ف حق نفسها وحق مصر البلد دلوقتي فيها حرية تعبير ..وانفتاح بدليل اني عمال بكتب بقالي خمس دقايق ماحدش قاللي بم..وبدليل اني داخل علي برد ..المهم ارجو ان تردوها عن هذه الفكرة هي قالت ان هذه المقاله هي خاتمة كتاباتها السياسية فما رأيكم؟
المقال بعنوان:
فتى مصر الأول


اشتهرت هوليود بصناعة نجوم السينما وتلميع الممثلين إلى أن يصبحوا نجوم شباك. أما فى مصر فقد ظلت النجومية مدينة بالفضل الأول لموهبة النجم ووسامته، فعرفت السينما المصرية مصطلح فتى الشاشة الأول ابتداءاً من يوسف وهبى وأنور وجدى مرورًا برشدى أباظه حتى حسين فهمى. وطالما نادى المهتمون بالفن بإرساء دعائم صناعة النجم فى السينما المصرية لتأتى الاستجابة- على عكس المتوقع- من أهل السياسة لا من أهل الفن ، فيبدو أن أحد أفراد الحاشية قد أعجبته الفكرة وأراد تنفيذها على أرض مصر خصوصا أن النجم الأوحد على شاشة الحكم الفضية آخذ فى الأفول بعد أن لعب كل الأدوار فيما يقرب من ربع قرن من الزمان، من صاحب الضربة القوية إلى مؤسس مصر الفتية مرورا بأدوار الكوميديا والتراجيديا وحتى الرعب حسب ما تقتضيه الحالة فى بر مصر الذى لم يعرف فى زمن نجم الشاشة الأوحد إلا الكوميديا السوداء وشر البلية الذى أضحك جماهير المصريين حتى البكاء.
ويبدو أن لحاشية البصاصين عيونا غير عيون البشر ، فعينى فرد الحاشية لم تجد فى بر مصر من هو أجمل ولا ألطف ولا أظرف من ابن النجم ، ذلك الشاب الأسمر الذى يتمتع بملامح مصرية صميمة- برغم شكى فى أنه يجيد العربية أصلا-على أمل أن الناس قد يصدقون أنه منهم فعلا، وفى نفس الوقت سيرضى داخل الشعب عقدة الخواجه فهو قد تخرج فى الجامعة الأمريكية وعمل فترة فى المملكة المتحدة كما أن علاقته وطيده بالولايات المتحدة أيضا. وبعد عرض الأمر على وحش الشاشة العجوز وافق على أن يتسلم ابنه الصغير الراية والصفارة أيضا .
ولكن ما حدث هو أن صفارة النجم الجديد أصابت الشعب بالصداع وعزفت على أوتار آله لا تطرب المصريين ولا تعجب أولى الألباب ، فسقطت جميع أفلامه الواحد تلو الآخر حتى كان فيلم "السقوط الكبير" الذى تم عرضه فى انتخابات البرلمان المنصرمة والتى قاطع فيها الشعب شباك تذاكر أفلام الفتى الأول ومن حوله من ممثلين فاشلين لا يحتكرون الحديد فقط بل ويحتكرون أيضا الغتاتة السياسية والشراهة الاقتصادية .
وبرغم ذلك كان الجمهور المصرى كريما مع فرقة السياسيين المحتكرين المورثين فلم يهدم لهم دار عرض واحده ، ولم يبصق مره فى وجه أحدهم- وهو أقل واجب- بل صبر الجمهور الطيب وسكت ، وقبع كل واحد منهم يشاهد فى دار عرض أحلامه ملحمة لبطل حقيقى ، لنجم هو حقا فتى أحلام الشعب، نجم لم يلمع بعد ولكنه موجود. سيأتى بالتأكيد لكن ربما تعطل به المترو ، أو منعه سجان فى معتقل الواحات، أو ربما ما زال يصارع الأمواج بعد أن غرقت به عبارة الوطن ، لكنه حتما سيأتى وإلى أن يحدث هذا فلتحتمل يا جمهور مصر الحبيب مشاهدة أفلام المقاولات للنجم الفرفور ابن النجم المخضرم والذى بارتباطه بفتاه من الطبقة العليا قطع الخيط بينه وبين آخر معجباته من الثمانية مليون عانس فى مصر
بقلم/ميادة مدحت
mmedhat24@maktoob.com

هناك 8 تعليقات:

elhadidi يقول...

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
مستحيل حد يوافق ابدا على القرار اللي انت مقدمه علية ده بجد انتي مقالاتك السياسيه هامه جدا وكفايه ان الكتاب الاحرار ذيك هما اخر امل للبلد دي وتاني من اجل مصر اصمدي اكتر من كده
ومتخليش ابن حميدو قصدي ابن وحش الشاشه ينتصر علينا ومقالتك تحفه وانا حاسس انها مش حتكون اخر مقالة سياسيه وان الجاي اكتر بكتير

غير معرف يقول...

غلبت معاها ياحديدي
وهي اكيد مش هتزعل كل الناس اللي بتستني المقاله بتاعتها

ميادة مدحت يقول...

أشكركم يا جماعة
بس بجد حاسة انه مفيش فايدة

ميادة مدحت يقول...

أشكركم يا جماعة
بس بجد حاسة انه مفيش فايدة

ميادة مدحت يقول...

أشكركم يا جماعة
بس بجد حاسة انه مفيش فايدة

غير معرف يقول...

لو انتي قلتي كده يبقي الناس العاديين يعملوا ايه؟

غير معرف يقول...

3مرات بس بجد حاسه انه مافيش فايده ..
ليه بس الكابه دى ، مش هاقعد اشكر وامدح فيكي عشان مش هاديكي حقك بس هاقوللك حاجه بسيطه .. انتى بجد شايفه انه مافيش فايده دانا لو عندى 3 قراء شباب بينتظروا يقرولى حاجه ممكن تفيدهم او تضيفلهم معلومه او تحجب عنهم فكر خاطئ فى الزمن الخاطئ اللى احنا فيه ده موش هاتردد ان استمر طول عمرى فى الكتابه فما بالك بكاتبة موهوبة ومتحمسة مثلك لها دون ادنى شك من القراء عدد يحسدك عليه الكثيرين ..
اقوللك عيدي حساباتك كويس جداموش معنى انك موش شايفه الحكمة او الفايدة من ورا حاجه انها مش موجوده ...
اسف على الاطالة ومنتظر جديدك بفارغ الصبر ...كريم

ميادة مدحت يقول...

كريم
أشكر لك مشاعرك النبيلة ودعمك
أحيانا ألوم نفسى كيف فقدت ايمانى بما اكتب ومازال لدى من يدعمونننى ويؤمنون بما أكتب
وأحيانا ألوم الاخرين كيف يؤمنون بمن فقدت ايمانها بنفسها؟
على كل الأحوال أشكرك فدعمك ودعم اسلام ومن حولى ممن أبوا الاستسلام بالتأكيد يشجعنى على النهوض

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh