>
بحث مخصص

الأحد، 29 مارس 2009

لا اعلم ان كان الحب قد دق باب قلبى ام لا....
لكن كل مااعلمة اننى الان وحيدة من دون شك...
فبعد ان ضاع حبى الوحيد لم اجد مايعوضونى...
فهل ياترى ساجدة ؟؟؟ام سابقى وحيدة....
فكلما نظرت الى المراة ورايت التجاعيد التى ظهرت ..
اتساءل قائلة لماذا خلق الله الحب؟؟؟
ءلنبقى معذبين امد الدهر..
ام لنندم على ما فات...
لا اجد الاجابة حتى الان...لكننى فقدت قلبى منذ ان ضاع حبى

الخميس، 26 مارس 2009

Guinness World Records

"غينيس للأرقام القياسيّة" فرع من مؤسسة "هيت الترفيهيّة" التى نشئت عام 1989 يعنى بقلها 20 سنة وموسوعة جينس كتاب مرجعى تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس.وتعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.صدر سنويا يحتوى على الارقام القياسية العالمية المعروفة وهوة من الاكثر مبيعا على الاطلاق .





المهندس :هشام محمد نسيم - بدا حياتة كامهندس ميكانيكا وغير بعدها اتجاهة الى ان وصل اى انة يملك الان عدة فنادق وشركة سياحة(aqua sun) وشركه سيارات سياحية . وهوايتة المغامرة ومعظم الاستكشافات الصحراوية الجديدة تمت بواسطة قسم رعاية المغامرات والاستكشافات بشركتة واسس حاليا مجموعة رحلات باسم روح المغامرة للمساعدة فى خلق جيل جديد من المغامرين المصرين وتشجيع سياحة السفارى .

المهندس هشام نسيم هوة اول مصرى وعربى نقريبااا يدخل موسوعة جنيس للارقام القياسية ودة لعبورة بحر الرمال فى فترة زمنية تعد الاسرع على الاطلاق وساعدة فى كدة 2 ميكنيكى وعلى حد وصفة عالمى _دماغ _ وصديق محامى وبشدد على محامى كمساعد ملاحة لدقتة الشديدة وبمساعدة شركة تويوتا _الى انا من حاز لها انحياز تام لانها تقوم تصنيع احسن عربيات دفع رباعى للرمال والصحراء.امال اهل الخليج بيركبوها لية.- وكانت متوسط السرعة فى هذة الغامرة كانت السرعة فى البداية 140 كم دة المنوسط ولما قامن العاصة فى نهاية الرخلة 100 كم تقريبا بعملقة الصحراء المصرية الجدية fg تخيل

الثلاثاء، 24 مارس 2009

من شباك ميادة


هناك اشياء كثيرة تدعو للحزن ..فأن فقدت قدرتك علي البكاء فاعلم انك لم تعد انسانا ..وهو الامر نفسه الذي يحدث عندما تفقد قابليتك للدهشة ..لذلك يمكن لصرخة صغيرة بينك وبين نفسك ان تخفف همك ..و بعض الشخبطة علي وجة الورق تؤدي لذات النتيجة..فالالم لم يخلق لكي نكتمه..ولكنه موجود لجعلنا نتأمل حقيقة الحياة ونعرف معني الفرح..
من جديد تعود الصحفية اللامعة ميادة مدحت للكتابة لحلاوة روح ..مقالة هذا الاسبوع بعنوان
البحر بيضحك ليه يا ألمظ؟
ألمظ طفلة صعيدية قتلوها فى فصلها.. نعم فى فصلها. استدرجها عامل بالمدرسة من طابور الصباح حيث كانت تردد مع الزهور النشيد الوطنى.. آه يا وطنى! قتلها خالد أبو طاقية محمد عبادة من أجل قرط ذهبى. من أجل قرط ذهبى ماتت ألمظ. من أجل قرط ذهبى ماتت نخوة رجل وانتهكت حرمة العلم والروح. 
رحلت ألمظ فى مراكب الشمس لتلحق بملائكة النور. ماتت فهل اهتز الرأى العام المصرى؟ هل استقالت الوزارة؟ هل اعتذر وزير التعليم؟ بالطبع لا . وفيم كل هذه الجلبة؟ ان من قتلت لم تكن قريبة مبارك ولا ابنة نظيف ولا جارة يسرى الجمل. إنها فقط ألمظ، فتاة صعيدية فقيرة ولو عاشت لما أصبحت فى نفوذ شاهيناز النجار ولا ثراء فيفى عبده! كانت ستعيش فقيرة مقهورة وفى النهاية كانت ستموت فى عبارة غارقة أو قطار محترق أو عقار منهار كلنا سنموت فلم الضجة ولم الحزن؟ 
أصدقكم القول إننى لم أحزن على ألمظ فقد ذهبت إلى عالم أفضل ليس فيه استبداد ولا فساد ولا توريث، ليس فيه محاكم للتفتيش ومشارط للختان وشيوخ وقساوسة يروجون لجهنم ويقصون ألف حكاية وحكاية عن ملائكة العذاب وغضب الرب والكره المقدس. حزينة أنا على وطنى ، على الحضارة التى صارت نوعا من التراث نحكى عنه ونتفاخر به لكننا لا نراه فى واقعنا ولا نلمحه فى أخلاقنا . حزينة أنا وخائفة على كل أطفالنا الذين كتبت لهم الحياة فى الأرض التى بارت و الهواء الذى اختنق والنيل الذى تلوث. لست حزينة على ألمظ بقدر حزنى على بحر النيل الذى لم يعد يضحك لبنات النيل وهن يملأن القلل؟ لا أرى إلا ضحكات خبيثة من بحر الفساد تحذرنا من الطوفان القادم والذى لن يبقى ولن يذر.
للتواصل مع ميادة مدحت 
mmedhat24@hotmail.com

الثلاثاء، 17 مارس 2009

محمد عبد النبي يقدم نفسه


كتب لنا محمد عبد النبي القصصي الشاب قصتان في حلاوة روح ..ولم نستطع وقتها ان نقدمه بشكل مناسب ..وعندما فكرت ان افعل انا ذلك ..تذكرت كلمات نزار قباني ((لايستطيع احد ان يرسم وجهي مثل يدي))ولذلك فكرت ان يقدم لكم عبد النبي نفسه ويتحث هو عن اعماله  وقد فعلها حين قال:
ولدت عام 1977، تعلمت تعليميا دينيا أزهريا، من أولى سنواتى الدراسية وحتى تخرجت من جامعة الأزهر، كلية اللغات والترجمة، قسم اللغة الإنجليزية. 
• أعمل حاليا بمجال الترجمة، فى شركة بيت اللغات الدولية، من اللغة الإنجليزية إلى العربية.
• بدأت الكتابة فى منتصف التسعينات تقريبا، محاكيا كتابات الرواد أمثال نجيب محفوظ، يحى حقى، ويوسف إدريس.. لكننى سرعان ما تمردت على هذا الجيل، بعد تعرفى على كتابات جيل الستينات المصرى، من قبيل يحى الطاهر عبد الله، بهاء طاهر، وعلى الخصوص مثلى الأعلى إدوار الخراط، وغيرهم كثيرين. 
ولكنه يعترف انه بالرغم من التأثر بجيل الروائيين هذا ..الا انه بالاصل كاتب قصة قصيرة فهي شغفه الحقيقي
• كتبت القصة القصيرة فى الأساس، ولى معها مغامرات وتجارب، أسفرت عن : " فى الوصل والاحتراق: مجموعة قصص قصيرة" صدرت عن صندوق التنمية الثقافية عام 1999.
• ثم رواية صغيرة بعنوان " أطياف حبيسة... صدرت عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى طبعة محدودة، عام 2000.
• ثم جاءت أولى مجموعاتى القصصية التى أعتز بها حقا، وأعتبرها بدايتى الحقيقية، دون التأثر بأساليب السابقين، وهى مجموعة " وردة للخونة " التى صدرت عام 2003.
• ومؤخرا أصدرت المتتالية القصصية " بعد أن يخرج الأمير للصيد" عن دار نشر ميريت، وهى سبعة نصوص طويلة متصلة منفصلة، تحكى عن الشخص نفسه، الرسام الشاب فؤاد والملقب بالأمير، لكنه أمير شوارع وأزقة، لا أمير قصور وترف. 

وكذلك لى مجموعة قصصية، بعنوان: " شبح أنطون تشيكوف" ،  عن دار نشر فكرة،
ويبدو ان عبد النبي يصر علي الظهور متواضعا بالرغم من كل شيء حين يقول:
وكلها تجارب أقرب إلى اللعب والتجريب والتمارين القصصية، بمعنى ما. لى محاولات روائية عديدة، أعمل حاليا على الانتهاء من إحداها، وهى رواية : " الأم سلامة" عن أول رجل يمر بتجربة حمل شبه طبيعية. 
 وعن الإصدارات الأخرى، فهناك بعض كتب الأطفال، المعدة عن نصوص سابقة، وهى: 
1- 30 حكاية لا تنسى – من قصص الأطفال العالمية.
2- 30 حكاية لا تنسى – من نودار جحا سيد الظرفاء.
3- 30 حكاية لا تنسى – من ألف ليلة وليلة.

وفى مجال الترجمة صدر لى مؤخرا كتاب : كيف تعيش حياة ذات مغزى – الدالاى لاما، عن دار نشر هيفن

أتابع النشر الورقى والإلكترونى، للقصص والقراءات النقدية والترجمات فى الإصدارات المختلفة: أخبار الأدب، الثقافة الجديدة، نزوى، البديل، موقع أكجسين، وغيرها من النوافذ.

مهتم بالفن عموما، ولم يقتصر هذا الاهتمام على الكتابة الأدبية، بل امتد ليقارب السينما، حيث كتبت سيناريو فيلم عملية أم على، بالتعاون مع مخرجه أدهم الصفتى ، والفيلم قيد التنفيذ، وهو تجربة فانتازية لا تغازل سوق السينما التجارية. 
كما شاركت فى العديد من الورش المسرحية، منها ورشة مسرح الحمرا بتونس، مع المخرج التونسى عز الدين قنون والكاتبة ليلى طوبال. كما لدى طموح خاص أن يمتد اهتمامى الأدبى إلى الترجمة، حيث أعمل حاليا على ترجمة مختارات قصصية ومقالات للقاص الأمريكى ريموند كارفر، الذى أكن له إعجابا خاصا. 
بقي ان تعرف ان محمد عبد النبي يقوم مع مجموعة من اصدقائة بأدارة ورشة ادبية لفنون الكتابة يسميها اصل الحكاية



الاثنين، 16 مارس 2009

ميادة مدحت : عندما تكتب مصر في حلاوة روح


هل قرا احدكم شيئا كتبته مصر؟ ..بالتأكيد قد يكون هذا السؤال صادم وبالقطع لن يجيب احد عليه ..ولكنني ازعم انني قد قرأت مثل هذا النص الذي اعتقد ان مصركتبته ..وللعلم سعر المخدرات عالي جدا ولا اقوي عليه حتي لا تتهمني(( باللي باللك فيه))..استغرب كما يريد لك الله ان تستغرب ولكن انني لم اكن مبالغا عندما قلت ان مصر كتبت واني قرأت ..ولتتاكد مما اقول يمكنك ان تنحي كلمات علي وزن الواد اتجنن او ياعيني يابني وكذلك لاحول الله ياضنايا...المقالة القادمة والتي اعرض لها كتبتها صحفية شابة ..استطاعت كما تفعل كل يوم ان تختصر البلد كله في عدة كلمات ..مما يعيدنا لهاجسي السابق ان تلك السمراء النحيفة تكتب وكأنها مصر حتي وان كانت كلماتها تخصها هي وان كانت تتحدث عن اوجاعها هي الا انها تنظر من شرفة كلماتها مباشرة الي اوجاعنا نحن والامنا نحن ..وبدون ان اصنع مقدمة طويله اتركك معها لكي تتعرف عليها بنفسك واعدك انك في نهاية المقاله سوف تصبح صديقا لها ..وبالتأكيد سوف تتدعو لي ..
اترككم مع مقالة ميادة مدحت الصحفية في الكرامة والدستور والمدونة المصرية صاحبة العامود الاسبوعي في الشرق المغاربي تقول
مياده:تحت عنوان
رباط الدعارة المقدس
اتجاوزت السابعة والعشرين ولا أريد أن أتزوج. ما العجب فى هذا؟ نعم أحلم بيوم أستيقظ فيه من نومى فلا أجد نفسى وحيدة فى الفراش، وأتمنى أن أجد من يشاركنى أفراحى وأحزانى، من أخبىء رأسى فى صدره لو انقطع التيار الكهربائى فأظلمت الدنيا فجأة.
أعشق الأطفال وأريد ولدا وبنتا لكننى لا أريد أن أتزوج لأننى أكره الزواج وأرثى لحال أغلب المتزوجين. فالزواج فى وطنى علاقة آثمة قوامها جسد المرأة ونقود الرجل واحيانا العكس ومن لا يصدقنى فليسأل نفسه متى يقال للفتاة: كبرتى وبقيتى عروسة؟ عندما يستدير جسدها، أما الرجل فيقول عنه المصريون : لا يعيبه سوى جيبه! وبالتالى إذا جاء العريس بشقة وألقى بقرشين لأهل العروس صارت حله وحلاله والاسم زواج على سنة الله ورسوله!!!! 
أى شرع وأى سنة ؟ وأين المودة والرحمة؟ لا يهم، المهم أن العروس جسدها فائر ولا يهم سنها حتى لو كانت مجرد طفلة لا تعى بعد مسئوليات الزواج، حتى وإن كانت خضراء الدمن كما قال النبى صلى الله عليه وسلم ومادامت ستدارى عقلها وتطمس شخصيتها وترقع بكارتها فجمالها يكفى. وأين الحب؟ لا يهم مادام العريس متيسر الحال ولديه شقة وسيارة ولا يهم سنه أو أخلاقه أو سمعته السيئة. ويرفض الشاب أن يتزوج من أحبته وأحبها والحجة أنه لن يتزوج فتاة مشى معاها قبل الزواج فيتزوج ممن لم تعرفه قبل الزواج لكن ربما عرفت عشرات قبله! أين التفاهم؟ سيأتى بعد الزواج .. يقولون هذا ويتزوجون فلا هى عرفته ولا هو أحبها ويستمر الزواج فلا الحب يأتى ولا التفاهم ولكن يأتى إلى الدنيا أطفال يرضعون النفاق ويفتقدون الحب والنتيجة ؟ مجتمع مفكك وضائع لا يقيم وزنا للعلاقات الراقية ولا للمشاعر الحميمة. 
لهذا لا أريد أن أتزوج رجلا أكذب عليه ويكذب على . لا أريد ان أقضى ما بقى من عمرى فى سفاح مقنع أبيت فى فراش رجل لا أحبه ولا أعرفه، أعد له الطعام بلا شهية وأحمل اسمه دون أن أحمل صورته فى قلبى. أريد رجلا يقبلنى بعيوبى وأقبله بعيوبه، لا يندهش من صراحتى ولا يستنكر جرأتى، يحترم خجلى فى حضرته ولا يستغل شوقى فى لقائه. لا أتصور نفسى أبالغ فى التأنق والتجمل وبداخلى حزن وفوضى ثم أخرج حاملة الشاى والجاتوه كمن يحمل كفنه على يديه لأدخل إلى رجل لم أره من قبل يتأمل فى كيفما شاء ويلقى على أسئلة مملة ومكررة واسأله أسئلة لا تعنينى إجاباتها ثم أرتدى دبلة من الذهب أو الألماس كلما لمعت فى الشمس شعرت بها حول رقبتى لا حول إصبعى لأن الاسم الذى كتب عليها ليس اسم حبيبى. 
لن أتزوج إلا عن حب ولو وضعوا الشمس عن يمينى والقمر عن يسارى ولو أخطا قلبى ألف مرة فألف خطأ أهون عندى من خطيئة واحدة يسمونها مجازا زواج الصالونات. أعلم أننا صرنا فى زمن صعب بل فى زمن المستحيل فكثيرون من شباب جيلى وبناته لا يجدون حتى الزواج التقليدى ولكننى لست بحالمة ولا واهمة إنما هو العقل والضمير يحتمان على ألا اخالف الشريعة التى ارتضاها وجدانى، فمن غير المعقول أن أدخل معركة تلو الأخرى عبر كتاباتى مطالبة بحرية الوطن وكرامة المواطن وأنا لا أملك حريتى ولا أحترم كرامة قلبى.
هل وجدت من أبحث عنه؟ لا .. لكننى وجدت نفسى واستعدت كرامتى ، وأعرف فتيات لم يستطعن المقاومة وخارت قواهم أمام العريس "اللقطة" إحداهن تستعد الآن للزواج الثالث فى حياتها والثانية تعيش خادمة لأهل زوجها الذى يكبرها بثمانية عشر عاما والثالثة رضخت لأهلها وتزوجت قريبها المتدين الخجول فعاشت معه عاما كاملا لتعود إلى منزل أبيها مطلقة عذراء! أعرف أصدقاء يعيشون بين أب وأم يضربان بعضهما بالأحذية وبكل ما ملكت أيمانهما وقد كبر الثلاثة وتزوجوا ومازال الأب والأم متزوجان ومازالت الأحذية تتطاير فى سقف جحيمهم- عفوا- منزلهم كل يوم.
أعرف عائلات لا تعترف بالحب ولا تقيم وزنا للتفاهم ومازال معيار القبول عندهم هو الثروة أو الجاه أو كليهما معا. وأعرف فتيات يفرغن عقولهن يوميا من أى معرفة ويعدن حشو ملابسهن الداخلية ليظهرن أجمل وأكثر امتلاءا، بل إنى أعرف مجتمعا يقنن الدعارة ويبارك الكذب ويبيح نوم الأغراب معا فى فراش واحد مادام هناك عقد موثق على يد مأذون! وأعرف فتاة مستعدة أن تنتظر عمرها كله رجلا بحق يحب متناقضاتها ويحتوى ثورتها ويقبل أن تحمل هذه المتناقضات اسمه وأن تنجب تلك الثورة أولاده وبناته لكن شريطة أن تبادله حبا بحب وإلا أصبح كل ما يربطهما هو رباط الدعارة المقدس.

وانتظروا قريبا ميادة مدحت في مقالات اخري


 


عندما نحب
نشعر كاننا خلقنا من جديد.....ولدنا من جديد
بعثنا فى عالم اروع واجمل بكثير
تتغير اذواقنا. ... وكذلك احوالنا
نختار العطور بدقة
وكذلك ملابسنا بدقة
ونطيل الوقوف امام المرآة
عندما نحب تتغير نظرتنا للاشياء
يتغير تفكيرنا فالاشياء
يتغير تعاملنا مع الاشياء
عندما نحب ...نحلم بصوت مسموع ..نهمس بصوت عال
ونحب السهر كثيرا...ونحب الليل كتيرا ...ونحب القمر كتيرا
نفهم الحياة اكثر...نفهم انفسنا اكثر
عندما نحب...نعطى بلا حدود...نحلم بلا حدود..ونشتاق بلا حدود
يصبح لدينا عادات جديدة.ابداعات جديدة.وتتغير عاداتنا السيئة

كل هذا يحدث فقط عندما نحب
حينما احبتتك ...تركت قلبى لك
قلبى ..الذى طالما خفت علية
قلبى ..الذى طالما عينت علية حراسا
لقد كنت اخشى علية من الحب
ولكن...حينما رايتك سلمت لك اسلحتى...
ثم..استسلمت ..لاخسر معركة حبك
ولتكن انت الفائز واخسر انا قلبى
لكنك لم تعطة اهتمام
وتركته يضيع من بين يديك
ولا اعلم الن ماذا افعل بعد ان ضاع قلبى
فلن اعد قادرة على الحب مرة اخري
لذلك اقولها بصراحة وبصوت عال
ياليتنى مااحببتك....ولا سلمتك قلبى الضعيف
ياليتنى ما احببتك...ولا استسلمت لنار هواك

السبت، 14 مارس 2009

اختبار شخصية جديد وغريب

اختبار لقيته بالصدفه واسمه شدني جدا في البداية (الدلاي لاما يحلل شخصيتك ) المهم انا مكدبتش خبر ودخلت اشوف 
والنتيجة ابهرتني .......
جرب بنفسك 
تمنى شيئا قبل أن تبدأ الاختبار 

تحذير! 
أجب على الأسئلة فيما انت تندرج إلى الأسفل 
لن تحصل على النتائج الصحيحة ان اطلعت على الأسئلة مسبقا 
لذا عليك ان تنزل ببطء. أحضر ورقة وقلما لتسجل 
اجابتك 
وأجب بكل صراحة 



(1) 
رتب هذه الحيوانات الخمسة حسب الترتيب الذي تفضله 
بقرة - نمر - خروف - حصان - خنزير 


(2) 
اكتب كلمة واحدة تصف فيها الآتي 
كلب 
قطة 
فأر 
قهوة 
بحر
 


(3) 
فكر في شخص (يعرفك ومهم بالنسبة إليك) لتربطه بأحد 
الألوان التالية ( لاتكرر إجابتك مرتين) ضع اسما واحدا 
فقط لكل لون 
أصفر - برتقالي - أحمر - أبيض - أخضر 



(4) 
وأخيرا، اكتب
رقمك المفضل ويومك المفضل في الأسبوع 




هل انتهيت؟ تأكد من أن أجوبتك هي بالضبط ماتريده حقا 


انظر إلى التفسير في الأسفل ولكن كرر امنيتك مرة أخرى 
أولا 




هذا تفسير الأولويات في حياتك من الأهم إلى الأقل أهمية 
لديك 
البقرة : ترمز إلى المستقبل المهني 
النمر: يرمز إلى عزة 
النفس 
الخروف:يرمز إلى الحب 
الحصان: يرمز إلى العائلة 
الخنزير: يرمز إلى 
المال 



وصفك للكلب يرمز لوصفك لشخصيتك 
وصفك للقطة يرمز لشخصية شريك حياتك 
وصفك للفأر يرمز لشخصية أعدائك 
وصفك للقهوة يرمز لاحساسك تجاه الجنس 
وصفك للبحر يرمز لوصفك لحياتك 


الأصفر: شخص لا يمكنك أن تنساه أبدا 
البرتقالي: شخص تعتبره صديقا حقيقيا لك 
الأحمر: شخص تحبه فعلا 
الأبيض: توأم روحك 
الأخضر: شخص سوف تتذكره لبقية حياتك 



عليك أن ترسل هذه الرسالة للعدد 
المفضل الذي اخترته وسوف 
تتحقق أمنيتك في يومك المفضل 
هذا ماقاله الديلاي لاما عند بداية الألفية. المانترا 
هنا حقيقية وسوف تحظى بمفاجأة سارة بعد 96 ساعة، وهذا 
حقيقي أيضا حتى ولو لم تكن تؤمن بالروحانيات
ده عل حد قول الدلاي لاما
وللعلم فالدلاي لاما نفسه هارب منذ اكثر من 60 عام ولم يستطيع حتى الان من تحقيق امنيته بالعوده الى وطنه 

الخميس، 5 مارس 2009

HONDA CITY 2009 (هوندا ستى 2009)

HONDA CITY 2009



بيانات الأداء:
المحرك : 1.5 ليتر،i-VTEC
القوة : 118 حصاناً بمعدل 6600 د/ ق (كلي)
العزم : 14.8 كلغ حصاناً بمعدل 4800 د/ ق (كلي)
ناقل الحركة : 5 سرعات أوتوماتيكي


المواصفات الخارجية:
مصابيح أمامية هالوجينية (مع تعديل مستوى الإضاءة)
عجلات من الألمنيوم 15 إنش
مرايا الأبواب كهربائية
مصدات ومرايا ومقابض الأبواب بلون السيارة



المواصفات الداخلية / الراحة:
مقود كهربائي تليسكوبي قبل للميلان
مقود باور الكتروني
نوافذ كهربائية
إقفال كهربائي للأبواب
مكيف هواء بدفاية
راديو ومشغل أقراص مدمجة متوافق مع MP3 بالإضافة إلى USB/AUX مع سماعاتين
معالج الإشارات الرقيمة (DSP) جرافيك إكوالايزر
نظام الصوت المعتمد على السرعة (SVC)
جهاز كمبيوتر لقياس الرحلات مع عرض استهلاك الوقود


مواصفات السلامة:
وسائد هوائية مزدوجة للسائق والراكب الأمامي
نظام مكابح مضاد للانغلاق مع توزيع الكتروني لقوة الفرامل
مساعد الفرامل
نظام إعاقة











رئى الخاص : الموتور- اقو احسن اداء من السابق ادائة رياضى وقوى الشكل العام- جيد جداا وقريب من الوجهة الهوندا سيفك وقد تكون احسن _ التصميم العام -من احسن التصميمات تماشيا مع الطرق المصرية -انظمة نق الحركة -الجديد فى السيارة انه تحتوى على ناقل حرجة مثل سيارات الفورميلا ون وهية غير متوفرة الى فى السيارات باهظة الثمن .

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh