>
بحث مخصص

الثلاثاء، 24 مارس 2009

من شباك ميادة


هناك اشياء كثيرة تدعو للحزن ..فأن فقدت قدرتك علي البكاء فاعلم انك لم تعد انسانا ..وهو الامر نفسه الذي يحدث عندما تفقد قابليتك للدهشة ..لذلك يمكن لصرخة صغيرة بينك وبين نفسك ان تخفف همك ..و بعض الشخبطة علي وجة الورق تؤدي لذات النتيجة..فالالم لم يخلق لكي نكتمه..ولكنه موجود لجعلنا نتأمل حقيقة الحياة ونعرف معني الفرح..
من جديد تعود الصحفية اللامعة ميادة مدحت للكتابة لحلاوة روح ..مقالة هذا الاسبوع بعنوان
البحر بيضحك ليه يا ألمظ؟
ألمظ طفلة صعيدية قتلوها فى فصلها.. نعم فى فصلها. استدرجها عامل بالمدرسة من طابور الصباح حيث كانت تردد مع الزهور النشيد الوطنى.. آه يا وطنى! قتلها خالد أبو طاقية محمد عبادة من أجل قرط ذهبى. من أجل قرط ذهبى ماتت ألمظ. من أجل قرط ذهبى ماتت نخوة رجل وانتهكت حرمة العلم والروح. 
رحلت ألمظ فى مراكب الشمس لتلحق بملائكة النور. ماتت فهل اهتز الرأى العام المصرى؟ هل استقالت الوزارة؟ هل اعتذر وزير التعليم؟ بالطبع لا . وفيم كل هذه الجلبة؟ ان من قتلت لم تكن قريبة مبارك ولا ابنة نظيف ولا جارة يسرى الجمل. إنها فقط ألمظ، فتاة صعيدية فقيرة ولو عاشت لما أصبحت فى نفوذ شاهيناز النجار ولا ثراء فيفى عبده! كانت ستعيش فقيرة مقهورة وفى النهاية كانت ستموت فى عبارة غارقة أو قطار محترق أو عقار منهار كلنا سنموت فلم الضجة ولم الحزن؟ 
أصدقكم القول إننى لم أحزن على ألمظ فقد ذهبت إلى عالم أفضل ليس فيه استبداد ولا فساد ولا توريث، ليس فيه محاكم للتفتيش ومشارط للختان وشيوخ وقساوسة يروجون لجهنم ويقصون ألف حكاية وحكاية عن ملائكة العذاب وغضب الرب والكره المقدس. حزينة أنا على وطنى ، على الحضارة التى صارت نوعا من التراث نحكى عنه ونتفاخر به لكننا لا نراه فى واقعنا ولا نلمحه فى أخلاقنا . حزينة أنا وخائفة على كل أطفالنا الذين كتبت لهم الحياة فى الأرض التى بارت و الهواء الذى اختنق والنيل الذى تلوث. لست حزينة على ألمظ بقدر حزنى على بحر النيل الذى لم يعد يضحك لبنات النيل وهن يملأن القلل؟ لا أرى إلا ضحكات خبيثة من بحر الفساد تحذرنا من الطوفان القادم والذى لن يبقى ولن يذر.
للتواصل مع ميادة مدحت 
mmedhat24@hotmail.com

هناك 6 تعليقات:

اسلام محمد ابراهيم محمد الديهي يقول...

ده اخر خبر عن الواقعة/قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة فراش بمدرسة بنى غنى مركز سمالوط بمحافظة المنيا لمحكمة الجنايات لاتهامه بقتل تلميذة مع سبق الإصرار والترصد بغرض سرق قرطها الذهبى.

جاء فى التحقيقات أنه فى أثناء شهر مارس الماضى تم العثور على جثة الطفلة ألمظ مغاورى خلف «9 سنوات» داخل أحد الفصول الدراسية، وتبين من تحريات المباحث أن المتهم خالد أبوطاقية عبادة «فراش»قام باستدراج الطفلة إلى أحد الفصول الخالية، وقام بخنقها للاستيلاء على قرطها الذهبى. وتضمنت التحقيقات أقوال الصائغ الذى اشترى القرط من المتهم، الذى أقر بارتكابه للجريمة.

غير معرف يقول...

ياريته ياخد اعدام
ده اقل واجب
ميرسى يا اسلام على التغطية الاخبارية
وألف سلامة عليك

اسلام محمد ابراهيم محمد الديهي يقول...

الله يسلمك وفي انتظار المقال الجديد النهاردة الخميس

black hawk يقول...

دى حاجة تقرف احنا بقينا بنموت الاطفال علشان احفر شى فى الوجود ..................

ميادة مدحت يقول...

للأسف

elhadidi يقول...

بجد مش عارف ازعل على المظ ولا على اللي قتلها
على حال الشعب اللي بقى مستعد انه يقتل وينتهك ادميته من اجل قرط ذهب ثمنه ما يعديش 300 جنيه
على مصر اللي كانت ام الدنيا ودلوقتي مش قادرة تحمي طفله فقدت حياتها بسبب ضعف وفقر وهمجية مجتمع ومش فساد حاكم فقط
ونظرا لحال البد الزفت
والفقر والوحشيه
والغباء اللي ربنا بلى بيه كثير من امتنا
وان الواحد بقى مهدد بحياته لمجرد ان معاه 20 جنيه في جيبه
فقبل ما اتقدم بالعزاء لالمظ
فانا اطلب الرحمه والمغفرة لحاجات كتير اوي ماتت فينا قبليها
وانا لله وانا اليه راجعون

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh