>
بحث مخصص

الخميس، 14 مايو 2009










كالعادة..وفي نفس هذا التوقيت من كل عام ..تتحرك مصر كلها من اجل موسم انفلوانزا الطيور ....الذي عاد يدق الابواب من جديد كما اصبح معتادا خلال الاونة الاخيرة.


حلاوة روح كانت ف مطروح وتابعت التطورات


لان هناك شيء مختلف فهي ضمن المحافظات الستة الامنه.وبرغم ذلك مازال تداول الطيور الحية قائما فيها رغم التحذيرات.








جابر عطية بائع سمك قال ...ان مبيعات محال الاسماك قد تضاعفت في الفترة الاخيرة جدا وخاصة بعد تخوف الناس من لحوم الدواجن ..واللحوم الحمراء ايضا بعد انفلولنزا الخنازير خشيه تهريب لحومها من المزارع.


























اغلقت معظم محلات بيع الدواجن ابوابها في مطروح وتم تسريح معظم العاملين فيها خشية بطش المحافظة ..وقد اكد صاحب مزرعة رفض ذكر اسمه ..ان الطيور يتم تحصينها ف المزرعة وتحت اشراف وزارة الصحة ولكن عندما يحاول احدنا ان يبيع طيوره للمحلات يعتبرون ذلك جرما..بالرغم من ان اصحاب هذه المحلات هم اكثر الناس خوفا علي انفسهم.ثم ان الاغلاق يعني (خراب بيوت) اصحاب المزارع والمحلات والعمال وهم كثيرون.فمن يعوض هؤلاء.


Opel Astra 2010

Opel Astra 2010





اوبل استرا الجديدة كليا .تعود بشكلها الجديد 2010 ...

اخر اخبار تويوتا ايجبت



انخفاض مبيعات تويوتا بسبب الأزمة المالية

قال المهندس مصطفى شاهين رئيس مجلس إدارة شركة "تويوتا إيجيبت" إن عدم تأثر الين الياباني بالأزمة الإقتصادية العالمية فور حدوثها كان وراء عدم خفض تويوتا لأسعار سياراتها لمدة تسعة أشهر منذ بدء الأزمة.وأوضح شاهين في حوار مطول مع ملحق "الجمهورية أوتو" يوم الخميس أنه بعد انخفاض سعر الين متأثراً بالأزمة المالية، قامت الشركة بخفض سعر السيارة "ياريس" ما بين 9 إلى 11 ألف جنيه لأنها الوحيدة التي يتم إستيرادها من اليابان، أما "كورولا" فأسعارها ثابته لأنها تستورد من جنوب أفريقيا و سعرها مرتبط بالدولار، و بالتالي لم تستطع الشركة خفض سعرها.وكشف رئيس "تويوتا إيجيبت" عن أن هناك موديلات جديدة من تويوتا سيتم طرحها في معرض "أوتوماك" الشهرالمقبل، مشيراً إلى أن الموديلات القديمة و التي يصل عددها إلى 8 موديلات ملاكي وتجاري سوف تستمر في السوق.


تويوتا ترفض المشاركة في مشروع التاكسي ولفت المهندس شاهين إلى أن "تويوتا إيجيبت" كغيرها من الشركات، تأثرت بالأزمة المالية، وهو ما انعكس على مبيعات تويوتا لتنخفض لنسبة لا تقل عن 50%، وهو ما أدى إلى خفض نسبة العمالة بنسبة 10% ، و لكن تم الإستعانة بخبرة تلك العمالة لدى موزعي تويوتا في أنحاء مصر للإستفادة من خبراتهم في التسويق

.و عن رأيه في مشروع التاكسي الجديد ، قال المهندس مصطفى شاهين أن هذا المشروع سيساعد في تحريك سوق السيارات خاصة الشركات التي تقوم بتجميع السيارات في مصر، ولكن تويوتا لم تشارك في المشروع "لأسباب نفسية يعلمها من يرغب في إمتلاك تويوتا" على حد تعبيره.0طبعا مينفعش......

الأحد، 3 مايو 2009

من شباك ميادة..الذي قد يوقف الكلمات



وماتزال  سمراءنا الجميلة ميادة مدحت تجد في هذه الايام صعوبة تقف علي اصابعها ..وتتحكم في اناملها  جعلتها وللمرة الاولي منذ بدأت رحلة الكلمات توقف سريان عبير الاحرف من بين شفتيها..وتمتنع عن الكتابة بلسان مصر كما اعتدنا منها

ولكن وحتي تفيق من حالة اليأس العابرة تلك اترككم مع احدي مقالاتها التي كتبتها في عز ايام الرحلة الجميلة للحروف والتي تتناول بها واقع غير جميل ف الي مقالتها: 
اغتصاب  
عكس ما يتوقعه البعض لن أنتهز تلك الحادثة لأهاجم النقاب لأن ما حدث كان أبشع وأخطر من أن نقف عند التفاصيل، إن ما حدث صباح يوم أسود هو أن طبيبة محترمة ترتدى النقاب كانت فى طريقها لاستقلال سيارة إلى القاهرة لحضور مؤتمر طبى عندما اعترض طريقها شاب أفقدته المخدرات عقله فاختطفها تحت تهديد السلاح وساقها إلى بناية تحت الإنشاء وهناك اغتصبها غير عابىء بصراخها. لم يردعه بكالوريوس الطب الذى تحمله الضحية ولا النقاب الذى يستر كل شىء فيها حتى الوجه والكفين. وبعد أن أنهى جريمته سرق عاتفها المحمول ونقودها وتركهاتنزف ومضى.

أما الواقعة الثانية وللعجب أنها حدثت فى عز النهار أيضا وهى اغتصاب عجوز فى التسعين من عمرها على يد ذئب فى الأربعين من عمره وعندما سئل فى التحقيقات عن دافع ارتكاب الجريمة قال أن خطواتها البطيئة للغاية قد أثارته وجعلته يشعر أنها لن تجد القوة لتقاومه؟!!!!! أما الضحية فقالت من بين دموعها: محصلش ده فى شبابى ليه يحصل دلوقت؟

أمام تلك الواقعتين لا أجد امامى إلا سؤال يؤرقنى : ترى من الجانى الحقيقى فى مثل هذه الجرائم؟ هل هى المخدرات التى صارت متاحة لكل يد ؟ ولكن ما الذى يدفع الناس أصلا للمخدرات ؟ ما الذى يجعل الانسان يسعى للغياب عن واقعه وعن وعيه؟ هل هى البطالة أم الفقر؟ هل غياب العدالة الاجتماعية يجعلنا نشعر بقهر رهيب لا يخففه الا البحث عن طرف أضعف لقهره؟ هل الجانى هو الأمن الذى غاب عن الشوارع ليكثف وجوده حول الحاكم والوزراء؟ أم أنه الشعب الذى تخلى عن شهامته ومروءته فصار لا يجير امرأة ينتهك عرضها وتختطف من بينهم حتى وإن كانت منقبة أو كانت عجوز فى أرذل العمر؟ هل هم شيوخ الفتاوى الذين أفتوا بحرمة خروج المرأة من منزلها وبأن اللوم لابد أن يقع فى النهاية على المغتصبة مهما كانت ملابسات الجريمة؟ أم أن الضحية هى التى أخطأت لانها آمنت ان تخرج للشارع المصرى معتقدة أن النقاب أو السن الطاعن قد يصلحا كدرع وقد غفلت الضحية فى كلا الجريمتين عن أن الغدر طبع متأصل فى الذئاب؟

لدى شعور جارف بأن جريمة الاغتصاب فى الواقعتين كانت جماعية ، فالجناة كثر ولكن بلادنا اعتادت ان تكيل بمكيالين فمن يسرق رغيفا يسجن ويصبح لصا ومن يسرق بنكا يصبح رجل أعمال وشخصية عامة. ولأن بلادنا تعاقب من يغتصب أنثى وتقدس من يغتصب وطنا فأنى على يقين أن مغتصب الضحيتين سيتم عقابهما – وإن كان عقابا غير رادع- ولكننى على يقين أيضا أنها لن تكون آخر الاغتصابات طالما ظلت الأوضاع كما هى فالشيوخ يكرسون مفاهيم التخلف والرجعية ويحاصرون المرأة حتى ترتدى الحجاب والنقاب وسيخرج علينا اليوم أو غدا من يلوم الطبيبة المنقبة لأنها خرجت أصلا من منزلها ولو بالنقاب! وأصدقكم القول عندما أقول أن الطبيبة المنقبة والعجوز المسكينة لن تكونا آخر الضحايا طالما يجثم على أنفاسنا نظام متوحش يغتصب أحلام الرجال ويحولهم إلى ذئاب

بقلم/ ميادة مدحت

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh