>
بحث مخصص

الخميس، 19 يونيو 2008

Citroen C4/ستروين سى فور




Citroen C4



*تعتبر السيارة بحق تحفة فنية راقية وفريدة تحمل ابداعات الشركة الفرنسية العريقة. تتمتع C4 بتصميم غاية فى الجمال يدعمها الجودة العالية والتكنولوجيا الفرنسية الفريدة التى لا تتوافر سوى فى هذه الفئة فطرازيها المتميزين يحملان تصميما فريدا يكادا يكونا مختلفين تماما الا انهما فى نفس الوقت يحافظان على شخصية الشركة العريقة وتراثها الفريد رغم الطفرة التصميمية العصرية فالطراز الاول رياضى 3 ابواب كوبيه والثانى خماسى الابواب يحمل اسم C4 هاتشباك.

*البطاقة الفنية

المحرك: 4سلندر . * ناقل الحركة: يدوى 5سرعات/اوتوماتيكى 5سرعات.

السعة :1600CC . * متوسط استهلاك الوقود :7.1 لتر لكل 100 كم.

القوة 110 حصان /عند 5800 د.ق. * العزم:1477نيوتن عند 4000 د.ق.

*نظام الامان بلسيارة:


* أما أنظمة السلامة فان سيتروين اهتمت كثيرا بالنواحي المتعلقة بسلامة السائق والركاب فقد جهزت السيارة بنظام متطور لاستشعار الانحراف عن مسار الطريق ويعطي هذا النظام إشارات تنبيه للسائق من خلال مقعد القيادة مما يجعل سائق السيارة يزيد من انتباهه عند القيادة كما جرى تزويدها بشاشة رقمية تم وضعها في وسط لوحة القيادة تتيح قراءة المعلومات التي تعرضها بسهولة كما أن السيارة مزودة بنظام مكابح مانعة للانغلاق ABS مرتبط بنظام الكتروني لتوزيع قوة الفرامل EBD بما يتناسب مع وضع السيارة ونظام التحكم بالاستقرار ESP، ولحماية الركاب والسائق تم تزويدها بأكياس هوائية جانبية وأمامية لزيادة فعالية الأمان والسلامة.


* التجهيزات الفائقة التطور المعتمدة نظام «أي.أف.أي.إل» الذي يطلق تنبيهات سمعية لتحذير السائق عند انحراف سيارته جانبا لجهة اليمين أو اليسار من دون تشغيل إحدى إشارات الالتفاف كما جرى تزويده بشاشة رقمية تم وضعها في وسط لوحة القيادة تتيح قراءة المعلومات التي تعرضها بسهولة وهذا الطراز مزود أيضا بنظام خاص يعمل على مراقبة ضغط الهواء في كل إطار على حده كما تم تجهيزه بنظام خاص يعمل آليا بدون أي تدخل من السائق عند انتفاخ أي وسادة هواء في المقصورة، ولمزيداً من الأمان تم تجهيزه قياسيا بمصابيح أمامية فئة زينون تتحرك آليا في المنعطفات لتعزيز رؤية السائق أكثر فأكثر أثناء القيادة ليلا وزودت بنظام الثبات الالكتروني الذي يتيح للسيارة التحكم بالسيطرة عليها عند الظروف المناخية المختلفة على الطرقات وهو يعطي إنذاراً مبكرا للسائق حين يتدخل تلقائيا للحفاظ على ثبات السيارة في الحالات الطارئة وزودت سي 4 بنظام غلق المكابح وهو نظام طورته سيتروين كثيرا ليصبح أكثر فاعلية مع طراز سي 4.
وعند الوقوف الفجائي للسيارة فان نظام الاستشعار يعطي أوامره للإشارات الجانبية للسيارة بالتشغيل تلقائيا لتفادي الاصطدام من الخلف في مثل هذه الحالا.



*المقصورة الداخلية:


*يوجد بالمقصورة الدلخلية نظام تهوية فريد من نوعه حيث يبعث رائحة عطرية من الروائح التي تمتاز بها العطور الفرنسية الشهيرة وهذه المادة يمكن توفرها لدى أي وكيل سيتروين كباقي قطع غيار السيارة كما أن الرائحة تناسب نمط القيادة للسائق.
ومن أهم ما يميز مقصورة القيادة وجود عجلة قيادة مختلفة تماما تحتوى على كل ما يحتاجه
السائق من مفاتيح التشغيل وقد استخدم فيه مقود حديث يبقي الجزء الوسطي منه ثابتا عند لفه إلى اليمين أو اليسار الأمر الذي سمح بوضع مجموعة من مفاتيح التحكم الخاصة بمختلف التجهيزات المختلفة المتوفرة (جهاز الهاتف، جهاز الاستماع للموسيقى إضافة إلى مثبت السرعة في وسطه ويدل تصميم لوحة القيادة عموما على الطابع العصري.
ولراحة الركاب فان وجود عازل يفصل بين لوحة زجاج النوافذ يساعد كثيرا على تخفيض
الضجيج الصادر من خارج السيارة.


* راى الخااص.....


العربية دى جمدة جدااا بس الناس فى مصر بتخاف تشتريها لان تاريخهااا فى مصر مش معروف وملهاش مراكز صيانة معتمدة حاصة بيهااا كتير..احلى حااجة طبعااا الاجهزو الكتير والمتطورة.وهيااا مفيدة خالص .العرية دى لماتركبها تحسانك راااكب طياارة مكووك حاااجة جمدة جداااااااااااااا .والسقف البانورااااااااامةحكاااية تااانية


المتور/ قوى جدااا بلنسبة لحجم السيارى 110 احصنة حلوين جداا لهزة السيارة وموفر جيد للوقود ولايخرج من انبعثات تضر البيئة






















هناك تعليق واحد:

elhadidi يقول...

هي عربيه تحفه انا بروح

درين بلازا علشان اشوفها مخصوص
اهو ارخص مشتريها

حلاوة روح

اختبار الحب الحقيقي

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

searsh